The Ultimate Guide To العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

قد تتعرض الأم لتغيرات في قاع الحوض أثناء الولادة، ولعلاج هذه الحالة تنصح المرأة بما يلي:

تبدأ بطانة الرحم بالانسلاخ بعد الولادة لتصاب المرأة بما يدعى بالنفاس، حيث تُنصح المرأة باستخدام فوط صحية خالية من العطور، إذ تسبب العطور التحسس للمرأة في منطقة المهبل.

التركيز على تناول مصادر الألياف الغذائية: فذلك من شأنه أن يقلل من خطر إصابتك بالإمساك خلال هذه الفترة.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

ملامسة الجلد للجلد: إن حمل طفلك من الجلد إلى الجلد يعزز الترابط ويمكن أن يساعد في تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب. الرضاعة الطبيعية: إذا كنت تخططين للرضاعة الطبيعية، فإن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة يمكن أن يرسي أساسًا قويًا لرحلة رضاعة طبيعية ناجحة.

يمكن أن يسبب الحمل والمخاض والولادة الطبيعية تمددًا أو إصابة في عضلات القاع الحوضي، وهي العضلات التي تدعم الرحم والمثانة والمستقيم.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية شاهد المزيد تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

اعفِ نفسك من جميع المسؤوليات، فقط أطعمِ طفلك واعتن بنفسك خلال الأسابيع الأولى من الولادة.

تستطيع المرأة أن تضع قطعة قماش مبللة ودافئة على ثديها للتخفيف من الألم الاحتقان.

يجب مراجعة الطبيب بأسرع وقت ممكن إذا لاحظت وجود نزيف حاد.

يساعد ملامسة الجلد للجلد مباشرة بعد الولادة على تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب والتنفس. كما أنه يعزز الترابط ويدعم بدء الرضاعة الطبيعية.

أيضا تستطيع المرأة التخفيف من الألم والانتفاخ عن طريق وضع قطعة قماش مبللة دافئة على المنطقة ومن الممكن أن يطلب الطبيب من المريضة استخدام أدوية مسكنة مثل ايبوبروفين للتخفيف من الألم أو حتى مضادات حيوية لتعالج العدوى والالتهاب.

 تناولنا الحديث عن الرعاية الصحية للأم بعد الولادة، وكذلك الرعاية الصحية للطفل حديث الولادة، يوصى دائمًا بالاطلاع على أحدث طرق رعاية الأم والمولود الطبية، نظرًا لأهمية الرعاية الصحية للأم والطفل كي ينجحا في اجتياز فترة من أصعب الفترات في حياة كل أم.

Report this wiki page